اخبار ( دمشق - حلب - اللاذقية - حمص - درعا - حماه - دير الزور - ادلب )


    السلطات الأردنية تعيد حوالي اربعين عائلة سورية الى سورية 4\09\2012

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 04/09/2012

    السلطات الأردنية تعيد حوالي اربعين عائلة سورية الى سورية 492012

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 9:52 pm

    السلطات الأردنية تعيد نحو 40 عائلة سورية إلى سورية خلال اليومين الماضيين بناءا على طلب تلك العائلات، في حين هربت عدة عائلات سورية لاجئة من مخيم الزعتري شمال الأردن.

    ونقلت وكالة أنباء (يو بي أي) الأمريكية عن مصدر في السلطات الأردنية، لم تسمه، قوله إن “نحو 40 عائلة سورية عادت خلال اليومين الماضيين إلى بلادهم بناء على رغبتهم الشخصية عبر حافلتين صغيرتين”، مشيرا إلى أن “عدداً من العائلات السورية اللاجئة فرّت من مخيم الزعتري”.

    وكان حوالي الـ 2000 لاجئ سوري أعيدوا مؤخرا من الأردن إلى مركز نصيب الحدودي مع سوريا، بناءا على رغبتهم الشخصية، بحسب مسؤولين أردنيين.

    وشهد مخيم الزعتري في الآونة الخيرة احتجاجات للاجئين سوريين نتيجة الأوضاع المعاشية والإنسانية المتردية في المخيم، نظرا لإقامة المخيم في منطقة صحراوية تشهد عواصف غبارية وارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، بحسب تقارير دولية.

    ويشهد الأردن تدفقا متزايدا للاجئين السوريين, وذلك هربا من أعمال العنف التي تشهدها سورية بين الجيش السوري ومسلحين معارضين, فيما حذرت الحكومة الأردنية من استمرار تدفق النازحين السوريين, داعية المجتمع الدولي الى تحمل أعباء استضافة النازحين.

    وتجاوزت أعداد اللاجئين السوريين في المملكة 180 ألفاً، بحسب تقديرات رسمية، فيما وصلت أعداد اللاجئين في مخيم الزعتري وحده ما يناهز 22 ألف لاجئ.



    الناشر : admin Cool

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 3:44 am